Date : 29,05,2017, Time : 05:03:29 AM
4448 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 28 صفر 1438هـ - 29 نوفمبر 2016م 11:10 ص

ماذا يحصل لجسمك عندما تشربين الماء على معدة فارغة؟

ماذا يحصل لجسمك عندما تشربين الماء على معدة فارغة؟

جي بي سي نيوز:- فوائد شرب الماء معروفة للجميع، ولكن هل تعرفين أن شرب الماء على معدة فارغة عادة لها فوائد عديدة؟ لقد تبنى اليابانيون هذا النظام منذ قرون لدرجة أنه أصبح تقليداً لديهم. اكتشفي الفوائد المتعددة لشرب الماء على معدة فارغة عند الاستيقاظ والأسلوب لجعل هذا الأمر فعالاً لجسمك.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الماء مثل الأكسجين فهو عنصر لا يمكن الاستغناء عنه للبقاء على قيد الحياة ولجميع العمليات الحيوية. والماء ضروري تحديداً لأنه المكون الرئيسي لجسمنا مما يجعله أساسياً لكي يؤدي وظائفه.

 

في واقع الأمر، تتألف أجسامنا من حوالي 60 في المائة من الماء  ويلعب الماء عدة ادوار في أجسامنا كما يلي:

  • تنظيم درجة حرارة الجسم
  • المحافظة على ترطيب الجلد
  • إنتاج اللعاب مما يساعد على بلع الطعام
  • التخلص من الفضلات
  • تزييت المفاصل
  • تحسين النشاط الذهني والإدراكي

لهذا السبب يستمر الأطباء في الحديث عن أهمية شرب كميات كافية من الماء خلال النهار. وكميات الماء التي يحتاجها الأشخاص تختلف بحسب طبيعة كل شخص (وزنه، أسلوب حياته، عمره...) ولكن بشكل عام الشخص الناضج يجب أن يشرب على الأقل لتر ونصف من الماء يومياً.

من المهم شرب الماء طوال اليوم، وخصوصاً في الصباح على معدة فارغة.

لماذا من المهم شرب الماء على معدة فارغة؟

بالإضافة إلى أنه يرطب الجسم ويحفز ويحسن جميع وظائفه، فإن شرب الماء على معدة فارغة له فوائد أخرى عديدة، فهو يساعد على إزالة السموم والفضلات التي تتراكم في الجسم وبالتالي منع العديد من الأمراض.

إن شرب الماء على معدة فارغة يساعد كذلك على معالجة مشاكل صحية معينة بفضل قوته المنظفة. فهو يساعد تحديداً على معالجة الصداع، والتهاب السحايا والتهاب المعدة والإسهال والإمساك وأمراض العين والتقيؤ ومشاكل الكلى والمسالك البولية والربو والتهاب القصبات والكولسترول ومشاكل القلب واضطرابات الدورة الدموية. 

الطريقة الافضل لشرب الماء

إليك كيف تشربين الماء على معدة فارغة حسب الطب التقليدي الياباني للاستفادة أكثر ما يمكن من فوائده:

  • عندما تستيقظين وحتى قبل تنظيف أسنانك اشربي 4 أكواب من الماء بدرجة حرارة الغرفة العادية (لا تشربي الماء البارد أبداً) كل كوب حوالي 160 مل، ما مجموعه 640 مل.
  • حاولي ألا تشربي أو تأكلي شيئاً لمدة 45 دقيقة بعد شرب كميات الماء.
  • بعد مرور هذا الوقت، يمكنك تناول وجبة الفطور.
  • وينصح بعدم شرب أو أكل شيء لمدة ساعتين بعد كل وجبة خلال النهار (الفطور والغداء والعشاء).

وبالنسبة للأشخاص كبار السن أو المرضى الذين لا يستطيعون شرب 4 أكواب من الماء مرة واحدة يمكنهم البدء بشرب كميات أقل حسب قدرتهم ثم يمكنهم زيادة الكمية تدريجيا إلى أن يصلوا إلى الكمية المحددة 640 مل من الماء كل صباح.

كم من الوقت ينبغي متابعة هذا العلاج؟

على نحو مثالي، فإن هذا البرنامج ينبغي اتباعه مدى الحياة ليصبح عادة صحية  من أجل المحافظة على الصحة الكلية للجسم ومنع الأمراض. ولكن يمكن كذلك اتباع هذا الأسلوب  لفترة محددة، على سبيل المثال لعلاج ألم المعدة، أو في حالة الإصابة بالإمساك. يمكنك اتباع هذه العلاج لمدة 10 أيام.

وهذه الطريقة سوف تساعدك على تحسين صحة جسمك الكلية، وتعطيك جرعة من الطاقة، وذلك باتباع هذه الخطوة البسيطة. وليس لهذا العلاج أية آثار جانبية سلبية ولكن استعدي فعلياً للذهاب إلى الحمام مرات كثيرة.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

اغتصاب الرجال والنساء في الموصل .. تقرير ديرشبيغل


اقرأ المزيد