Date : 24,05,2018, Time : 10:19:06 PM
4114 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 27 صفر 1438هـ - 28 نوفمبر 2016م 09:38 م

ما هو "الحصف"؟ ولماذا يصيب الاطفال أكثر؟

ما هو "الحصف"؟ ولماذا يصيب الاطفال أكثر؟
تعبيرية

جي بي سي نيوز-: الحصف الجلدي أو القوباء هو التهاب جلدي معد يمكن الوقاية منه وعلاجه بالمضادات الحيوية، وفقا لإدارة الغذاء والدواء الأميركية.

ويعتبر هذا المرض الجلدي أكثر شيوعا بين الأطفال، ولكن يمكن للبالغين الإصابة به، أيضا. ومن العلامات المنبهة له ظهور بثور أو قروح عادة على الوجه والعنق واليدين ومنطقة الحفاضة.

ويمكن أن يصاب الشخص بهذه العدوى في أي وقت ولكنها أكثر شيوعا خلال أشهر الطقس الحار. حيث تحدث أكثر من 3 ملايين حالة سنويا في الولايات المتحدة.

وسببه نوعين من البكتيريا التي عادة ما تكون غير ضارة. ويمكن أن تحفز العدوى عندما يعاني شخص ما قطع طفيفة، كلدغ الحشرات.

يقول طبيب الأطفال الدكتور توماس سميث،" غالبا ما نرى هذه العدوى لدى الأطفال من سن 2-6 سنوات من العمر، ربما لانهم يصابون بالكثير من الجروح والخدوش أكثر من البالغين. وهذا يسبب انتشار البكتيريا".

وتشمل أعراض الطفح، الإصابة بالحكة، ظهور قرح حمراء تمتلئ بسائل ثم تنفجر، وتشكل قشرة صفراء. وبثور مليئة بالسائل. عادة ما يتم التعامل مع هذه الحالة باستخدام المضادات الحيوية الموضعية أو عن طريق الفم.

وقال سميث غالبا ما تختفي البثور لوحدها بعد بضعة أيام أو أسابيع. ولكن من المهم الحفاظ على نظافة المنطقة المصابة وتجنب الخدش. ويمكن ان تتفاقم المشكلة دون علاج وتنتشر إلى مناطق أخرى من الجسم وإلى أشخاص آخرين.

وقال سميث، "للإصابة بالعدوى يجب ان تقترب كثيرا من الشخص المصاب أو الأشياء التي لمسها".

لمنع انتشار القوباء، يوصى بتنظيف المناطق المصابة بالماء والصابون. وتغطية المنطقة بشاش فضفاضة حتى الشفاء. وغسل اليدين جيدا بالماء والصابون اذا كان المصاب طفلا تعتني به.

ويوصى الاطباء أيضا بعدم لمس الأدوات التي يستخدمها الشخص المصاب، مثل الأواني والملابس والمناشف والشراشف ولعب الأطفال. وفحص أسفل أظافر الأطفال وتنظيفها لان البكتيريا يمكن ان تعيش تحت الأظافر.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بومبيو: لا نسعى لتغيير النظام في إيران


اقرأ المزيد