Date : 28,05,2018, Time : 12:46:33 AM
3283 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 27 صفر 1438هـ - 28 نوفمبر 2016م 08:31 م

مخترقون يعطلون أنظمة السكك الحديدية في سان فرانسيسكو

مخترقون يعطلون أنظمة السكك الحديدية في سان فرانسيسكو
ارشيفية

جي بي سي نيوز-: تعرض رواد السكك الحديدية في سان فرانسيسكو الأمريكية لعدة مفاجآت يوم السبت الماضي عند توجههم لركوب عربات المترو، أولها كان عند ماكينات شراء التذاكر، وهي البداية التي دفعت الشركة المشغلة لأنظمة السكك الحديدية للاعتراف بوجود اختراق لأنظمتها.

فقد فوجئ ركاب المترو في سان فرانسيسكو بظهور جملة "خارج الخدمة والمترو بالمجان" على أجهزة شراء التذاكر المنتشرة خارج المحطات خلال يومي الجمعة والسبت.

أما داخل المحطات فقد عرضت الشاشات جملة "لقد تم اختراق أنظمتكم والاستيلاء على بياناتكم يرجى التواصل للتفاصيل" وذيلت الجملة بوسيلة التواصل مع المخترقين الذين قاموا باختراق أنظمة الشركة المشغلة لسكك حديد سان فرانسيسكو.

وخرج المتحدث الرسمي باسم الشركة ليعلق على الأمر قائلاً أن شركته تعمل على حل تلك المشكلة، وامتنع عن ذكر أية تفاصيل أخرى. في الوقت الذي أعلن فيه المخترقون عن نفسهم وعن مطالبهم بواسطة رسالة بريد إلكتروني أرسلت لعدد من المواقع على الإنترنت، وتتلخص الرسالة في رغبة المخترقون في التواصل مع الشركة من أجل الحصول على مبلغ من المال مقابل إعادة بيانات وأنظمة الشركة.

وقد لا تكون تلك هي أولى عمليات هذه المجموعة من المخترقين، ففي شهر سبتمبر الماضي قامت مجموعة تحمل الاسم نفسه بعملية مشابهة من أجل المال أيضاً.

كما لا تعد تلك هي أولى العمليات ضد شركات في كاليفورنيا، حيث تعرض مركز طبي لعملية استيلاء على بياناته، وتم طلب 3.6 مليون دولار مقابل إعادة هذه البيانات. وتشير الحادثة الأخيرة إلى انتشار مثل هذه العمليات في الفترة القليلة الماضية، مع توقع انتشارها بصورة أكبر المرحلة المقبلة.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

ترامب يتهم "إف بي آي" بالتجسس على حملته الانتخابية


اقرأ المزيد