Date : 28,05,2017, Time : 01:15:39 PM
6050 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 27 صفر 1438هـ - 28 نوفمبر 2016م 05:40 م

موقع أمريكي شهير: السيسي في صف الخاسرين وترامب سيتخلى عنه

موقع أمريكي شهير: السيسي في صف الخاسرين وترامب سيتخلى عنه
لوغو موقع الــ "ذا ديلي بيست" الأمريكي

جي بي سي نيوز-: قال موقع "ذا ديلي بيست" الأمريكي الشهير، إن العلاقات التي وصفها بـ"الطيبة" بين عبد الفتاح السيسي رئيس النظام المصري والرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، لن تدوم طويلًا، لافتًا إلى أن الأخير سيتخلى عن مصر فى أقرب وقت.

وأضافت الصحيفة، فى تقرير لها، أن "ترامب" لا يحب أن يقف في صف الخاسرين، وسيدرك عند نقطة ما مع الاقتصاد المصري المتدهور أنه لا فوز مع مصر.

ولتابع التقرير "السيسي" كان حريصًا على إعلانه كأول زعيم فى العالم يبادر بتهنئة "ترامب" بفوزه في الانتخابات الأمريكية، كما قال في آخر حوار صحفي له مع وكالة الأنباء البرتغالية.

وأوضح الموقع أن مصر كافحت مصر لسنوات لإبقاء رأسها خارج المياه، لكنّ القاهرة قد أحرقت نصف احتياطياتها من النقد الأجنبي منذ ثورة يناير عام 2011، وتسبب ذلك في مزيد من الضغوط على الاقتصاد المصري والحكومة، حيث انخفضت قيمة الجنيه المصري من 8.8 جنيه للدولار ليصل إلى ما يقارب 18 جنيه للدولار بسبب قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر صرف الجنيه لمواجهة السوق السوداء، بالإضافة إلى خفض الدعم على الطاقة ورفع سعر البنزين بنسبة 40%.

ورغم تشجيع البنك المركزي والبنوك والمصرفيين لهذه الإجراءات، يتوقع الخبراء ارتفاع التضخم في مصر لـ 25% خلال الأشهر القادمة.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

هجوم جديد يستهدف حرس الحدود الإيراني واعتراف بخسائر


اقرأ المزيد