Date : 21,04,2018, Time : 06:36:25 PM
3860 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 27 صفر 1438هـ - 28 نوفمبر 2016م 02:17 م

10 أسباب لتأخر الإنجاب لدى الرجال.. احذروا تلك العادات

10 أسباب لتأخر الإنجاب لدى الرجال.. احذروا تلك العادات

جي بي سي نيوز:- الأبوة حلم جميل، ولكن يمكن أن يتأخر تحقيق الإنجاب لأسباب عديدة بيولوجية أو طبية أو نفسية أو غيرها من الأسباب، وقد تكون تصرفات يمكن أن تعتقد بأنها عادية ولكنها في حقيقة الأمر مؤذية، وهي العائق أمام تحقيق الحلم بتأخير الإنجاب .

 

ونقدم لكم عرضا لأبرز النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار:

1- الذهاب المتكرر لصاﻻت الساونا أو حمل الكمبيوتر النقال على الفخذ، أو ارتداء ملابس داخلية ضيقة، تعمل على ارتفاع درجة حرارة الخصيتين، كما تنهى حياة كثير من الحيوانات المنوية.

2- تعاطي المخدرات بأنواعها المختلفة وشرب الكحوليات من شأنهم التأثير في تأخير الإنجاب عند الرجال، لأنها عوامل تقلل عدد الحيوانات المنوية، وتخفض مستويات الهرمونات الذكورية التي تساعد في الخصوبة.

الإنجاب

3- التدخين يؤدى إلى قلة عدد الحيوانات المنوية بشكل كبير، وتشوه الموجود منها، وضعف الانتصاب، مما يؤثر بالسلب على الإنجاب عند الرجال .

 

الإنجاب

4- التعرض للأشعة التصويرية بشكل مستمر، واستعمال معجون أسنان يحتوى على مادة “تريكلوزان”، من شأنهم  التقليل من عدد الحيوانات المنوية، بل أحيان يؤدي للإصابة بالعقم.

5- التعرض بشكل دائم ولفترات طويلة لأنواع من الكيماويات مثل المبيدات الحشرية والمبيضات والبنزين، تؤدى إلى تأخر الإنجاب، وقلة إنتاج الحيوانات المنوية.

6- تعاطي الفيتامينات الهرمونية التي يستعملها البعض بشكل غير شرعي في الصالات الرياضية تشوه الحيوانات المنوية، وتقلل عددها .

7- ممارسه رياضة ركوب الدراجات أو الدراجات البخارية لساعات طويلة يوميا، يمكن أن تؤذى الخصيتين وتؤدى إلى تأخر الإنجاب.

images (57)

8- الحالة النفسية السيئة والاكتئاب والضغط العصبي والتوتر النفسي، كلها عوامل تؤدي في بعض الأوقات إلى قلة الخصوبة والتأثير على الإنجاب.

images (59)

9- استعمال كريمات الحماية من الشمس دون غسلها من على الجسم، أثبتت دراسة حديثة أنها تحتوى على مواد تتفاعل سلبيا مع الغدد، التي تنتج الهرمونات المسئولة عن الصحة الإنجابية عند الرجال.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

ضربة سوريا : تمخض ترامب فولد فأرا !


اقرأ المزيد