Date : 26,05,2017, Time : 10:15:46 AM
5110 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 26 صفر 1438هـ - 27 نوفمبر 2016م 07:14 م

تعرف الى النباتات التي تقوي ذاكرة المسنين

تعرف الى النباتات التي  تقوي ذاكرة المسنين
ثمار

جي بي سي نيوز:- أفادت دراسة أميركية حديثة بأن الفواكه والخضراوات ذات اللون الأصفر والأحمر والأخضر الداكن تعزز قدرة الدماغ، وتحسن وظائف الذاكرة لدى كبار السن.

وأوضح الباحثون بجامعة جورجيا الأميركية أن الفواكه والخضراوات يمكن أن تحسن وظائف الإدراك التي تتراجع في مرحلة الشيخوخة.

وفي دراسة نشرت الأربعاء بدورية الجمعية العصبية الدولية- قال الباحثون إن المركبات التي تعطي النباتات والخضراوات والفواكه ألوانا زاهية وتعرف باسم "الكاروتينات" تدعم وظائف المخ لدى كبار السن، ولها خصائص مضادة للأكسدة، وكذلك فوائد على الصحة البصرية وشبكية العين.

وأشارت إلى أن الكاروتينات موجودة في فواكه وخضراوات مثل الجزر واللفت والسبانخ والبازلاء والبطاطا الحلوة والقرع والفلفل والطماطم والبطاطس والبرتقال.

واستخدم الباحثون تكنولوجيا التصوير بالرنين المغناطيسي لمعرفة تأثير الكاروتينات على نشاط الدماغ، على أدمغة 43 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 65 و86 عامًا.

ووجدوا أن الأشخاص الذين لديهم مستويات مرتفعة من الكاروتينات لا يتطلبون الكثير من نشاط الدماغ لإكمال المهام المطلوبة منهم، خاصة المتعلقة بالذاكرة وطلاقة اللسان.

كما وجد الباحثون أن الذين لديهم مستويات أقل من الكاروتينات بأجسامهم اضطروا إلى استخدام قدرة الدماغ، والاعتماد بشكل أكبر على أجزاء مختلفة من الدماغ من أجل تذكّر الكلمات.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

عن قصف الطائرات الأمريكية رتلا إيرانيا في معبر التنف الحدودي


اقرأ المزيد