Date : 26,04,2018, Time : 12:44:59 PM
3863 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 26 صفر 1438هـ - 27 نوفمبر 2016م 02:18 م

5 عادات تظنها الأم صحيحة لكنها تضر بصحة أبنائها

5 عادات تظنها الأم صحيحة لكنها تضر بصحة أبنائها

جي بي سي نيوز:- تحاول الأمهات الحفاظ على صحة أبنائهن ورعايتهن على الوجه الأكمل، بل في بعض الأحيان ودون قصد تقوم بعض الأمهات بأفعال تصبح

 

عادات تضر بصحة الأبناء فيما بعد، ومن أكثر هذه العادات شيوعا بين الأمهات هي:

 

1- تظن الأم أن الطفل إذا توقف عن الطعام أنه لا يريد الأكل أو أنه لم يصل لمرحلة الشبع، وبالتالي تقوم بالضغط عليه ليأكل أكثر، فيأكل الطفل أكثر من طاقته وتصبح هذه عادته فإنه يصاب بأمراض السمنة وغيرها.

2- تكثيف الملابس في الشتاء إلى حد الاختناق مما يصيب الأطفال بأمراض الشتاء وأمراض الصدر ومشاكل في الجلد والحركة، الأفضل أن تستشيري طبيب الأطفال عن كيفية تدفئة الطفل بالملابس وما الخامات التي لا ينبغي أن تقترب من جلد الأطفال حتى لا تؤذيه.

3-الوجبات السريعة يعشقها الأطفال فتكافئهم الأم بهذه الوجبات ولو مرة أسبوعيا، والحقيقة أن هذه الوجبات عقاب وليست مكافأة ويجب أن يعلم الطفل ذلك لما تسببه من أضرار بالغة على الصحة، قومي بعمل بدائل بالمنزل، واجعلي مكافأتك لهم شيء ينمي ذكائهم ويتعامل مع عقولهم.

4- التخويف الدائم للأطفال سواء من العقاب أو من أي شيء يهز ثقة الطفل بنفسه ويعمل على تربية المرض النفسي لدى الطفل الذي حتما وان أستمر سيؤدي إلى كثير من الأمراض العضوية وهذا ما أشارت إليه العديد من الأبحاث.

5- الخوف على الطفل من الحسد لا يعني أن نضع البخور أمامه أو جانبه مما يتسبب من مشكلات في التنفس لا ناتج على حرق الأكسجين في محيط الطفل، والأفضل أن تقومي بقراءة القرآن دون أن تعرضي طفلك لأزمات تنفسية.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

ترامب وكوريا .. لا يفل الحديد إلا الحديد !


اقرأ المزيد