Date : 29,05,2017, Time : 05:05:22 AM
4463 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 25 صفر 1438هـ - 26 نوفمبر 2016م 09:53 م

لقاء خاص مع وزير إسرائيلي حول الحرائق المشتعلة ( ترجمة خاصة )

لقاء خاص مع وزير إسرائيلي حول الحرائق المشتعلة ( ترجمة خاصة )
حرائق اسرائيل

جي بي سي نيوز - : رصدت جي بي سي نيوز هذا اللقاء الذي أجراه راديو إسرائيل السبت مع الوزير   يوآف جلانت  وزير الإسكان ، وتاليا ترجمته :

 

س- لقد اشترينا أربع عشرة طائرة إطفاء في أعقاب حريق الكرمل عام 2010، فلماذا نحتاج كل هذه المساعدات من العالم لإطفاء الحرائق التي نشبت في إسرائيل؟

ج- نحن نطلب مساعدات من العالم، لأننا غير قادرين على مواجهة هذه النيران وحدنا، ومثلما قدمنا المساعدة على هذا الصعيد مؤخرا لقبرص واليونان، فهم يقدمون لنا المساعدة، وهذا يدل على مكانتنا في المنطقة.

س- لقد هب الجميع للمساعدة حين الحاجة، حتى الفلسطينيين أرسلوا إطفائيات للمساعدة. لكن هناك من يقول: أن الطائرة العملاقة التي استأ جرناها من شركة أميركية للمساعدة في الإطفاء لم تكن ضرورية، هل هذا صحيح، أم أننا نواجه سيناريو ضخم من الحرائق؟

ج- بناء على التقديرات التي أجريناها أمس، هناك متغيرات لا نستطيع السيطرة عليها، أولها: حالة الطقس والتغيرات التي تطرأ عليه، وثانيا: مدى حوافز أولئك الذين يضرمون النيران في إسرائيل، فقد بات واضحا الآن أن هناك ظاهرة إرهاب حرائق قديمة جديدة، وبناء على ذلك يجب أن نأخذ جميع الاحتياطات اللازمة بعين الاعتبار، مهما كانت التكلفة. والطائرات شديدة الأهمية على صعيد إطفاء الحرائق، وفي نفس الوقت يجب أن نعمل على حماية أنفسنا وتوفير المقدرة الاستخبارية اللازمة من أجل ذلك، أنا أعرف العرب، وأعرف أن قسما كبيرا جدا منهم لا يرغب في إحراق البلاد، لكن هناك من يحاول ذلك أيضا، ويجب أن نجعلهم يدركون أن كل من سيحاول المساس بالمواطنين الإسرائيليين سيلقى العقاب الرادع.(المصدر : جي بي سي نيوز - ترجمة خاصة ) .




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بالصور والفيديو : اقتصادية دبي و البداد كابيتال توزعان 5000 سلة غذائية ووجبات إفطار في شهر رمضان


اقرأ المزيد