Date : 29,05,2017, Time : 05:04:07 AM
4445 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 25 صفر 1438هـ - 26 نوفمبر 2016م 05:18 م

الكويت:- الناخبون يقولون كلمتهم اليوم

الكويت:- الناخبون يقولون كلمتهم اليوم
شعار الأنباء

جي بي سي نيوز:- تماما كما جاء في مرسوم حلّ مجلس 2013 بـ «العودة الى الشعب مصدر السلطات»، يعود المواطنون اليوم ليقولوا كلمتهم ويختاروا ممثليهم الـ 50 في مجلس 2016 الذين يمكنهم التعبير عن تطلعاتهم وتوجهاتهم والمساهمة في مواجهة التحديات الأمنية وانعكاساتها المختلفة.

اليوم يفتح الباب امام 483 ألفا و186 ناخبا وناخبة بدءاً من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء في الدوائر الانتخابية الـ 5.

على الصعيد نفسه، قالت مصادر وزارية رفيعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»: ان استقالة الحكومة جاهزة ومكتوبة، وستقدم غدا الأحد عقب إعلان النتائج وإنجاز «الداخلية» التقرير الرسمي المطلوب عرضه على مجلس الوزراء، وسيدعى المجلس الى الاجتماع لاعتماد النتائج ومشروع مرسوم دعوة المجلس الجديد الى الانعقاد وتهنئة النواب الجدد وإعلان تقديم الحكومة استقالتها لصاحب السمو الأمير.

واستدركت المصادر قائلة: قد يتأخر ذلك الى بعد غد الاثنين لأن مجلس الوزراء لابد ان يحاط علما بالإحصاءات الكاملة عن النتائج بعد مراجعتها بصورة دقيقة من كل الجهات المشرفة على الدوائر ومن ثم اعتمادها رسميا.

وردا على سؤال حول موعد الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الجديد، أجابت المصادر: دستوريا سيكون موعد الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر يوم الثلاثاء الموافق 6 ديسمبر المقبل.

هذا، وكشفت مصادر حكومية رفيعة شاركت في إعداد تقرير عن نسبة التصويت المتوقعة في الانتخابات عن ان «نسبة مشاركة المواطنين والمواطنات في التصويت لن تقل عن 70%، حيث ساهمت البرامج التي أعدتها الجهات الإعلامية الحكومية في دعم التوعية المجتمعية وزيادة الوعي السياسي بأهمية الصوت الانتخابي»، الى جانب ان الأجواء مناسبة جدا مقارنة بأجواء انتخابات يوليو 2013 التي بلغت فيها نسبة التصويت 52%.

(الانباء الكويتية 26/11/2016)




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

اغتصاب الرجال والنساء في الموصل .. تقرير ديرشبيغل


اقرأ المزيد