Date : 28,05,2017, Time : 07:35:28 PM
5640 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 25 صفر 1438هـ - 26 نوفمبر 2016م 02:43 م

دراسة تحدد أيهما الأنجح الزواج المدبر أم الزواج عن حب

دراسة تحدد أيهما الأنجح الزواج المدبر أم الزواج عن حب

جي بي سي نيوز:- أنهى قاضِ سابق في المحكمة العليا بالمملكة المتحدة يدعى بول كوليردج، اختلاف الأراء حول الزواج المدبر المبني على العقل والتفكير الجيد، أم الزواج الذي يأتي بعد علاقة حب بين الطرفين هو الأنجح.

وكشف القاضي بول كوليردج إنهم توصلوا إلى نتيجة جيدة بناء على دراسة جديدة أكدت أن النساء المسلمات البريطانيات يعشن حياة زوجية سعيدة أكثر من معتنقات الديانات الأخرى، مشيرة إلى وجود علاقة وطيدة بين الديانة والاستقرار العائلي.

وتعتبر هذه الدراسة، الأولى من نوعها في بريطانيا، والتي أجريت على أكثر من 15 ألف أم، ووجدت أن 45 % من النساء الباكستانيات أو البانغلادشيات المسلمات سعيدات جدا في علاقتهن، بالمقارنة مع 34 % فقط من الأمهات المسيحيات.

وأكد كوليردج أن المرأة المسلمة التي تزوجت عن طريق الزواج المدبر تكون ناجحة في علاقتها الواقعية، فالمسلمون يتزوجون بالاعتماد على الزواج المدبر الذي يتوافر فيه مقومات النجاح على المدى الطويل، حسب صحيفة “تلغراف” البريطانية.

ومن المتعرف عليه أن الزواج المدبر ينتشر في جنوب آسيا كالهند، ونيبال، وباكستان، بونجلادش، وسريلانكا، وإفريقيا، والشرق الأوسط، وجنوب شرق آسيا، بينما ينتشر الزواج عن حب في دول أوروبا ودول اسكندنافية.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بالصور والفيديو : اقتصادية دبي و البداد كابيتال توزعان 5000 سلة غذائية ووجبات إفطار في شهر رمضان


اقرأ المزيد