Date : 28,05,2018, Time : 12:52:33 PM
3447 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 17 محرم 1438هـ - 19 أكتوبر 2016م 02:13 م

الاستخبارات : البشمركة توقف هجوم الموصل بعد اكتشاف تركيا ٣٠٠٠ من حزب العمال في صفوفها

الاستخبارات : البشمركة توقف هجوم الموصل بعد اكتشاف تركيا ٣٠٠٠ من حزب العمال في صفوفها
قوات البشمركة - (أرشيفية)

جي بي سي نيوز :- كشفت مصادر استخبارية إسرائيلية الاربعاء ان تركيا حذرت البشمركة من مشاركة قوات بي كي كي في معركة الموصل .
وقال موقع ديفكا في تقرير ترجمته جي بي سي نيوز : إن التصريحات التي أدلى بها ضباط عراقيون وأكراد حول عقد لقاء بينهما اليوم لمواصلة القتال في الموصل يشير إلى أن الأكراد قرروا في هذه المرحلة وقف الهجوم، كي لا يكشفوا أجنحتهم لهجوم انتحاريي تنظيم الدولة بالسيارات المفخخة .

لكن الحقيقة هي أن هناك سببا آخر لوقف القوات الكردية للقتال، رغم أن جميع الجهات لا تكشف النقاب عنه ، فقد اتضح يوم الثلاثاء بصورة مفاجئة أن 3000 مقاتل من قوات البشمرجة البالغ تعدادها 12000 والمشاركة في المعارك هي من قوات الحركة السرية الكردية "بي.كي.كيه"، وأنهم قدموا من قاعدتهم في جبل سينجار الواقع غربي الموصل، وقسم آخر قدم من جبال قنديل في شمال العراق.
وقال التقرير : لقد أدت هذه الحقيقة إلى توجيه إنذار تركي لواشنطن وبغداد يقول: إذا لم يوقف مقاتلو بي.كي.كي. مشاركتهم في المعركة، فإن الجيش التركي سيهاجمهم. ولا شك أن مهاجمة الجيش التركي لقوات الأكراد ستفضي فورا إلى وقف مشاركتهم في المعركة على الموصل، وفتح جبهة ثانية في المنطقة بينهم وبين تركيا.( جي بي سي نيوز ) .




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

وفد ترامب يصل إلى كوريا الشمالية


اقرأ المزيد