Date : 26,05,2018, Time : 10:35:04 PM
4395 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 17 محرم 1438هـ - 19 أكتوبر 2016م 01:42 م

إسرائيل ترفض نقل رفات أبو جهاد

إسرائيل ترفض نقل رفات أبو جهاد
الوزير ابو جهاد - (أرشيفية)

جي بي سي نيوز :- قالت صحيفة هآرتس أن إسرائيل رفضت طلب السلطة الفلسطينية بالسماح لها بنقل رفات خليل الوزير (أبو جهاد)، نائب ياسر عرفات في منظمة التحرير الفلسطينية، والقائد رفيع المستوى في فتح، والذي استشهد في العام 1988، من سوريا إلى الضفة الغربية، حيث قتل أبو جهاد في منزله في تونس في عملية كوماندوز إسرائيلية.
وحسب تقرير لهآرتس الثلاثاء ترجمته جي بي سي نيوز فقد تقدمت في الأيام القليلة الماضية شخصيات فلسطينية رفيعة المستوى بطلب النقل لمنسق أعمال الحكومة في المناطق، اللواء يوئيف (بولي) مردخاي، وذلك في أعقاب قيام تنظيم الدولة الإسلامية بتدمير المقبرة التي يوجد فيها قبر أبو جهاد في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، قرب دمشق.
كما تقدمت في الآونة الأخيرة بنفس الطلب أسرة سعد صايل (أبو الوليد)، والذي كان رئيس الجناح العسكري في منظمة التحرير الفلسطينية، وقبره أيضاً في نفس المكان، حيث أن صايل قتل في أيلول من العام 1982 عندما كان في جنوب لبنان، ولم يتضح حتى اليوم من كان وراء عملية الاغتيال.
وصرح مكتب منسق أعمال الحكومة في المناطق بأنه تلقى طلباً من شخصيات فلسطينية رفيعة المستوى لكنه قوبل بالرفض.( جي بي سي نيوز ) .




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بومبيو: واشنطن عازمة على مواجهة العبث الإيراني بالمنطقة


اقرأ المزيد