Date : 21,05,2018, Time : 07:26:09 PM
4523 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 16 محرم 1438هـ - 18 أكتوبر 2016م 12:46 ص

التذاكر الاستغلالية

التذاكر الاستغلالية
خلف ملفي

منذ عملت صحافيا على مدى 25 عاما ونحن نتوخى كل ما يدعو إلى جذب الجماهير للمدرجات وعدم تنفيرهم، لكن ذوي الاختصاص غير قادرين على التفاعل، ولا يكلفون أنفسهم عناء دراسات تسمو بأهمية استثمار المشجع إيجابيا، وأن تكون العوائد مفيدة للجانبين، والأدهى والأمر التعامل بطريقة استغلالية وخداعية على نحو ما يتم في الملاعب السعودية منذ أربع سنوات تقريبا برفع الأسعار في بعض المباريات 100%، بل ربما أكثر، كل جهة تعمل ما يروق لمداخيلها بمباركة الجهات الرسمية التي تجيد الفرجة أكثر من المراقبة وتعديل الأنظمة.

والحديث صاخب الآن، حيث يبرر البعض بأن الأندية تبحث عن عوائد تخفف من ديونها والشركات تسعى للربح، وهناك من يقارنها بأسعار المباريات في أوروبا كذريعة.

والحقيقة أن هذه الأساليب منفرة لا سيما أن خدمات أغلب الملاعب غير جيدة دون إغفال جهود رابطة دوري المحترفين وبعض الشركات ذات العلاقة.

وفي هذا الجانب أستشهد بالتفاعل الجماهيري في المباريات “المجانية” وآخرها لقاءات المنتخب في تصفيات مونديال روسيا 2018، بحضور أكثر من 40 ألفاً في الرياض، و60 ألفا في جدة.

وفي الدوري تفاقمت السلبيات بمدرجات شبه خالية وتكدس البضاعة في “الأكشاك”، وبقاء التذاكر في الشبابيك.

من واجب هيئة الرياضة واتحاد القدم والرابطة التفاعل وتحقيق المصلحة العامة وليس طرفا واحدا، ولا يزيد سعر الدرجة الموحدة عن 20 ريالا واستثمار الغرف الخاصة والمنصة لذوي الدخل العالي.

(المصدر:الرؤية2016-10-18)




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

هل ينجح ترامب في إنشاء تحالف دولي ضد إيران ؟


اقرأ المزيد