Date : 21,05,2018, Time : 07:30:10 PM
4501 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 15 محرم 1438هـ - 17 أكتوبر 2016م 10:46 م

الاردن .. الملقي و10 وزراء الى السعودية الاربعاء

الاردن .. الملقي و10 وزراء الى السعودية الاربعاء
رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي

جي بي سي نيوز :- يتوجه رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الى الممكلة العربية السعودية بعد غد الاربعاء في زيارة تستمريومين في اطاراعمال مجلس التنسيق السعودي الاردني المشترك الذي يغطي كافة اوجه التعاون بين البلدين الشقيقين الى جانب التشاور والتنسيق السياسي في القضايا الثنائية والاقليمية والدولية .

وسيجري رئيس الوزراء خلال الزيارة التي يرافقه فيها وفد وزاري يضم عشرة وزراء مباحثات مع كبار المسؤولين في المملكة العربية السعودية تتناول البحث والتنسيق في مختلف ملفات التعاون الثنائي لما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين وكذلك مواصلة التنسيق والتشاور في اخر المستجدات على القضايا الثنائية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

وستتناول المباحثات الى جانب ملفات التنسيق والتشاور السياسي الملفات المتعلقة بقطاعات التعاون في مجالات الطاقة والصناعة والتجارة والمالية والنقل والاستثمار والتخطيط والتعاون الدولي والاعلام .

ووقع محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي الأردني في مدينة الرياض في السابع والعشرين من نيسان الماضي خلال زيارة قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني ولقائه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ، وفق ما نشرت الرأي .

ويرأس الجانب السعودي في مجلس التنسيق السعودي الاردني المشترك صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ول ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، كما يرأس الجانب الأردني رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي .

ويهدف المجلس إلى تنمية وتعميق العلاقات الاستراتيجية بينهما في المجالات المختلفة كما يهدف إلى التشاور والتنسيق السياسي في القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ، وإلى تعزيز التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق تطلعات القيادتين والشعبين الشقيقين .




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

هل ينجح ترامب في إنشاء تحالف دولي ضد إيران ؟


اقرأ المزيد